Loading...

%28‮ ‬ارتفاعاً‮ ‬في إيرادات مرسيدس خلال الربع الأول

Loading...

%28‮ ‬ارتفاعاً‮ ‬في إيرادات مرسيدس خلال الربع الأول
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأثنين, 7 يونيو 10

إعداد – خالد بدر الدين
 
قفزت إيرادات وحدة مرسيدس بنز التابعة لشركة ديملر الألمانية بحوالي %28 لتصل إلي 11.6 مليار يورو خلال الربع الأول من هذا العام بفضل نمو مبيعاتها من موديلات E كلاس وS كلاس والتي بلغت %20 لتصل إلي أكثر من 277 ألف سيارة معظمها في الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

 
وبلغت أرباح مرسيدس قبل خصم الضرائب والفوائد 806 ملايين يورو خلال الربع الأول بالمقارنة مع خسائر 1.1 مليار يورو في نفس الربع من العام الماضي، وإن كانت الشركة تتوقع أن تتحسن الأرباح هذا العام لتصل إلي حوالي 3.5 مليار يورو مع تزايد المبيعات بحوالي %12 في أبريل الماضي.
 
وتوقع دايتر ريئتش، رئيس مجلس إدارة ديملر، رئيس قسم سيارات مرسيدس، تزايد مبيعات السيارات طوال العام الحالي مع ظهور الجيل الجديد من السيارات الكهربائية موديل سمارت الصغيرة في الربع الثالث من العام الحالي واستمرار نمو العائد علي المبيعات بنسبة %10 خلال النصف الثاني من عام 2012 وطوال عام 2013. وذكرت وكالة بلومبرج أن الصين أصبحت أكثر أهمية للسيارات الألمانية بعد أن باتت أكبر سوق للسيارات في العالم وإن كانت لا تزال ثالث أكبر سوق لمبيعات سيارات مرسيدس بعد ألمانيا وأمريكا، وتوقعت بلومبرج ارتفاع مبيعات مرسيدس إلي أكثر من 100 ألف سيارة في الصين خلال هذا العام، لا سيما من موديلات R وS كلاس بزيادة %50 علي مبيعاتها في الصين في العام الماضي.
 
وبلغت المبيعات الإجمالية للسيارات في الولايات المتحدة أكثر من 982 ألفاً و130 سيارة وشاحنة في أبريل الماضي فقط بزيادة %19.8 عن الشهر نفسه من العام الماضي، وإن كانت مبيعات سيارات BMW الألمانية وحدها سجلت أكثر من 21 ألفاً و100 سيارة، في حين أن مبيعات مرسيدس في السوق الأمريكية تجاوزت 17 ألفاً و600 سيارة.
 
وإذا كانت BMW لم تعلن حتي الآن عن إجمالي مبيعاتها خلال الربع الأول من هذا العام إلا أنها تتوقع مبيعات قوية بفضل ماركاتها الميني.
 
ومع قرب انتهاء الربع الثاني فإن مرسيدس تؤكد تفوق مبيعاتها حتي الآن علي الشهور نفسها من العام الماضي، وذلك بفضل أسعارها الجيدة وهيكلة تكاليفها وتحسين منتجاتها من السيارات الجديدة، والتي من المتوقع أن تصل إلي 300 ألف سيارة خلال الربع الثاني وهو يقارب الإنتاج نفسه الذي سجلته قبل الأزمة المالية والركود الاقتصادي.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأثنين, 7 يونيو 10