%25 تخفيضات من «مصر للطيران» لعملائها حاملى بطاقة CIB - EGYPTAIR

تبنت شركة مصر للطيران، سياسة جديدة للحد من نزيف خسائرها وتعزيز حجم إيراداتها، للنهوض بهذا القطاع المهم والحيوى، حيث وقعت «الشركة الوطنية» بروتوكول تعاون مع البنك التجارى الدولى لإصدار أول بطاقة ائتمانية مشتركة من نوعها فى مصر، وهى بطاقة الـ«CIB - EGYPTAIR Mileseverywhere » بالتعاون مع ماسترد كارد العالمية خلال الشهر الماضى.

%25 تخفيضات من «مصر للطيران» لعملائها حاملى بطاقة CIB - EGYPTAIR
جريدة المال

المال - خاص

12:41 م, الأثنين, 21 يوليو 14

يوسف مجدى ــ دعاء محمود:

تبنت شركة مصر للطيران، سياسة جديدة للحد من نزيف خسائرها وتعزيز حجم إيراداتها، للنهوض بهذا القطاع المهم والحيوى، حيث وقعت «الشركة الوطنية» بروتوكول تعاون مع البنك التجارى الدولى لإصدار أول بطاقة ائتمانية مشتركة من نوعها فى مصر، وهى بطاقة الـ«CIB – EGYPTAIR Mileseverywhere » بالتعاون مع ماسترد كارد العالمية خلال الشهر الماضى.

وتمنح البطاقة لحامليها أميال طيران مع كل استخدام لها فى عمليات الشراء، سواء داخل مصر أو خارجها، مع تقديمها كل مزايا بطاقات البنك التجارى الدولى الائتمانية، فضلاً عن مزايا برنامج المسافر الدائم.

وتسعى الشركة من خلال الإستراتيجية الجديدة إلى تقليل حجم الخسائر التى تكبدتها لأكثر مما يزيد على 3 سنوات، حيث توقع مسئولو الشركة الوطنية مع نهاية العام المالى الجالى، أن يصل حجم الخسائر إلى 10 مليارات جنيه وهى تراكمية منذ اندلاع ثورة 25 يناير وحتى الآن.

وأبدت بعض شركات الطيران المصرية الخاصة رغبتها فى عقد وتفعيل بروتوكولات كالتى قامت بها الشركة الوطنية، فيما أكدت الأخريات رغبتها فى اللجوء لخدمات بديلة.

بداية، قال الطيار هشام النحاس، رئيس شركة مصر للطيران التابعة لـ«القابضة لمصر للطيران»، إن بروتوكول التعاون مع البنك التجارى الدولى يتضمن إصدار بطاقة ائتمانية لعملاء الشركة يساهم فى توفير عدد من المزايا، خاصة أنها لا تدخر جهداً فى التعاون مع كل الجهات والشركات الكبرى فى المجالات المختلفة لتقديم خدمة متكاملة للعملاء.

وأضاف النحاس أن أبرز المزايا التى تقدمها البطاقة لعملائها هو التمكن من شراء الاحتياجات من السوقين المحلية والخارجية، فضلاً عن السماح لهم بالدخول إلى استراحة رجال الأعمال الخاصة بشركة مصر للطيران بمطار القاهرة مجاناً.

ولفت إلى أنه من المقرر منح خصومات بواقع 25 % على التذاكر المبيعة لحاملى البطاقات بغرض حث العملاء على اقتنائها.

وأكد رئيس الشركة للخطوط الجوية، أن شركته قدمت خدمات إضافية لعملائها خلال الفترة الماضية، تتضمن تطبيق نظام الحجز الذاتى داخل مطار القاهرة، من خلال ماكينات تم إنشاؤها بالفعل بمطار القاهرة عبر شركة ميناء القاهرة الجوى.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع الشركة المصرية للمطارات على ضرورة تفعيل مشروع ماكينات «الحجز الذاتى» داخل كل المطارات التى تديرها الشركة والبالغة 22 مطارًا على مستوى الجمهورية.

وتابع أن هذه الخطوة تتزامن مع مشروع إطلاق موقع إلكترونى يهدف إلى حجز التذاكر دون الحاجة للحضور لمنافذ البيع، بغرض تسهيل الإجراءات للعملاء، مما يساهم فى جذب عملاء جدد للشركة، فضلاً عن تعزيز الموارد.

ولفت النحاس إلى أن الشركة القابضة لمصر للطيران تستهدف تحقيق إيرادات بنحو 15 مليار جنيه مع نهاية العام المالى الحالى، متوقعاً مساهمة الخدمات الإضافية التى تمنحها الشركة لعملائها فى تعزيز الإيرادات التى يتم استهدافها خلال العام المقبل.

وبدوره رفض يسرى عبد الوهاب، رئيس شركة النيل للطيران، التابعة لمجموعة «الطيار» السعودية، تطبيق نظام الكروت الائتمانية على خطوط الشركة، معللاً ذلك بضعف العائد المنتظر منها، سواء للشركة أو العملاء.

وأشار إلى أن البنك التجارى الدولى لجأ لتوفير الخدمة على خطوط شركة مصر للطيران بغرض استغلال عملاء الأخيرة فقط دون استفادة حقيقية على أرض الواقع.

وأوضح عبد الوهاب أن الشركة تعمل على توفير خدمات أخرى يحتاجها العملاء تتضمن أسعارًا أقل من «مصر للطيران»، إضافة إلى خدمات أفضل للركاب على مستوى الأطعمة المقدمة والخدمة.

وشدد رئيس الشركة على استمرار سياسة وزارة الطيران المدنى والخاصة بالمحاباة للشركة الوطنية «مصر للطيران» – فى احتكار الخطوط، إلى جانب مساعدتها على عقد اتفاقيات مع البنوك بغرض إنعاش مواردها.

من جانبه أكد مصدر مسئول بالشركة المصرية العالمية للطيران، أن الشركة تدرس اللجوء لتطبيق نظام الكروت الائتمانية بغرض تعزيز الخدمات التى يتم منحها للعملاء للتمكن من منافسة الشركة.

ولفت إلى أن الشركة تعكف حالياً على دراسة التخفيضات التى ستقوم بها مقابل ما أعلنته شركة مصر للطيران عن تخفيضات لنحو 35 خط طيران تسيّرها الشركة خلال الشهرين المقبلين، مؤكداً أن هذه الدراسة بغرض العمل على تقديم تخفيضات لعملاء الشركة العالمية ولمنافسة «مصر للطيران». 

جريدة المال

المال - خاص

12:41 م, الأثنين, 21 يوليو 14