اقتصاد وأسواق

%25 انخفاضًا فى إنتاج «الشرق المتوسط للصباغة »

محمد ريحان كشف عبدالغنى الأباصيرى، رئيس شركة الشرق المتوسط للصباغة والنسيج والملابس، عضو جمعية مستثمرى 15 مايو، عن تراجع الطاقة الإنتاجية للوحدة الخاصة بالصباغة بنحو %25 نتيجة عدم توافر الوقود اللازم للإنتاج خاصة السولار . وقال الأباصيرى لـ «المال »…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد ريحان

كشف عبدالغنى الأباصيرى، رئيس شركة الشرق المتوسط للصباغة والنسيج والملابس، عضو جمعية مستثمرى 15 مايو، عن تراجع الطاقة الإنتاجية للوحدة الخاصة بالصباغة بنحو %25 نتيجة عدم توافر الوقود اللازم للإنتاج خاصة السولار .

وقال الأباصيرى لـ «المال » إن عدداً من المصانع يعانى نقصاً كبيراً فى الطاقة اللازمة للإنتاج، وعلى رأسها المازوت والسولار .

وأشار إلى أن نقص الوقود يجبر الشركات على خفض الإنتاج وتقليل ساعات العمل، بما يكبد المصانع خسائر فادحة نتيجة عدم القدرة على إنتاج الكميات المتفق عليها مع الموردين فى السوق المحلية أو المستوردين الأجانب، بما يتسبب فى فرض غرامات تأخير عليها تقدر بالملايين .

وطالب الأباصيرى وزارة البترول والشركة القابضة للغاز الطبيعى بالإسراع فى مد شبكات الغاز الطبيعى إلى منطقة 15 مايو من أجل مساعدة المصانع على مواصلة النشاط الإنتاجى، حتى لا تكون تحت وطأة أزمات السولار والبنزين .

شارك الخبر مع أصدقائك