Loading...

%25 ارتفاعًا مرتقباً لاسعار الوحدة السكنية بنهاية العام الحالى

Loading...

%25 ارتفاعًا مرتقباً لاسعار الوحدة السكنية  بنهاية العام الحالى
جريدة المال

المال - خاص

10:53 ص, الخميس, 7 مارس 13

المال – خاص

قال المهندس علاء الدين فكرى، رئيس مجلس إدارة «بيتا إيجيبت» للاستثمار العقارى والسياحى، إن ارتفاع أسعار الأراضى بالمزاد الأخير، الذى نظمه جهاز مدينة القاهرة الجديدة، جاء نتيجة اتباع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية سياسة تعطيش السوق، وعدم طرح أى أراض لمدة تتجاوز العامين، مما سهم فى نقص المشروعات العقارية، والتعامل مع الأراضى كسلعة نادرة.

 
 علاء الدين فكرى

وتوقع فكرى تضاعف أسعار الأراضى فى المرحلة المقبلة، نظرًا لوجود جهة واحدة للتصرف ومالك واحد ومحتكر للسلعة، مما يساهم فى ارتفاع الأسعار، وفقًا لسياسات العرض والطلب.

وأشار إلى امتداد تأثير ارتفاع أسعار الأراضى والخامات على الشركات العقارية، ولجوء عدد منها إلى إعادة النظر فى سياستها التسعيرية لضبط هامش الربح مع الزيادة الحالية فى التكاليف.

وأضاف رئيس مجلس إدارة بيتا إيجيبت، أن الشركة لجأت إلى رفع أسعار الوحدات بنسبة %3 أول فبراير الماضى، فى إطار تصحيح السياسات السعرية للوحدات.

وأشار إلى إمكانية زيادة أسعار الوحدات السكنية بنسبة تتخطى الـ%25 نهاية الربع الأخير من العام الحالى.

وعن لجوء الشركات إلى تأجيل تسويق المراحل الجديدة من مشروعاتها لحين استقرار الأسعار ودراسة المتغيرات الحالية فى السوق، استبعد فكرى لجوء بيتا إيجيبت إلى اتباع هذه الآلية، على الرغم من عدم ثبات الأسعار خلال المرحلة الحالية.

جريدة المال

المال - خاص

10:53 ص, الخميس, 7 مارس 13