اقتصاد وأسواق

%21 انخفاضًا متوقعًا فى صادرات الملابس

المال ـ خاص   أكد محمد الصياد، نائب المجلس التصديرى، وجود توقعات بانخفاض الصادرات الخاصة بالملابس لدول أوروبا وأمريكا بنسبة %21 خلال شهرى أغسطس وسبتمبر المقبلين وهى النسبة نفسها الخاصة بالانخفاض خلال شهرى يونيو ويوليو . وأرجع الصياد أسباب انخفاض…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص
 

أكد محمد الصياد، نائب المجلس التصديرى، وجود توقعات بانخفاض الصادرات الخاصة بالملابس لدول أوروبا وأمريكا بنسبة %21 خلال شهرى أغسطس وسبتمبر المقبلين وهى النسبة نفسها الخاصة بالانخفاض خلال شهرى يونيو ويوليو .


وأرجع الصياد أسباب انخفاض الصادرات إلى تراجع الأسعار الخاصة بالغزول، والذى أدى إلى انخفاض فى قيمة هذه الصادرات التى وصلت العام الماضى إلى حوالى 2.6 مليار دولار، وهى صادرات مصر من قطاع الملابس والمنسوجات مجتمعة .

وأضاف الصياد أن هناك أسباباً أخرى لذلك الانخفاض فى قيمة الصادرات وهى ضعف الأسواق الأوروبية، نتيجة الأزمة المتصاعدة فى منطقة «اليورو » التى تشمل إيطاليا واليونان وإسبانيا وإيرلندا، مشيراً إلى أن المستهلك فى هذه الدول يعانى صعوبات مالية حادة، كما أن الظروف أصبحت غير مهيأة لزيادة الصادرات خلال الفترة المقبلة .

وأشار الصياد إلى أن صادرات الملابس المصرية للدول العربية لا تزيد على 2 إلى %3 وتأثرت بثورات الربيع العربى وبشكل خاص فى ليبيا والخليج .

شارك الخبر مع أصدقائك