سيــارات

%20 – %25 تراجعًا متوقعًا لمبيعات السيارات «يناير»

المال ـ خاص توقع خالد سعد، مدير عام شركة بريليانس البافارية للسيارات، تراجع مبيعات يناير من العام الحالى ،بنسبة تتراوح بين 20 و%25، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى. وقال فى تصريحات خاصة لـ«المال» ،إن تراجع حجم المبيعات جاء نتيجة…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

توقع خالد سعد، مدير عام شركة بريليانس البافارية للسيارات، تراجع مبيعات يناير من العام الحالى ،بنسبة تتراوح بين 20 و%25، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وقال فى تصريحات خاصة لـ«المال» ،إن تراجع حجم المبيعات جاء نتيجة لرغبة عدد من العملاء فى الاستفادة من اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية، التى تنص على تخفيض الجمارك على السيارات الأوروبية بواقع %10 فى بداية العام الحالى، إلى جانب ارتفاع سعر صرف الدولار فى مقابل الجنيه، مما أدى إلى زيادة أسعار السيارات ،وتوقف وكلاء ومصنعين عن التوريد لحين استقرار العملة.

كما توقع علاءالسبع،العضو بشعبة وكلاء وموزعى السيارات، رئيس مجلس إدارة السبع أوتوموتيف، تراجع حجم مبيعات السيارات خلال يناير من العام الحالى بواقع %20 ،لتصل عدد الوحدات المباعة إلى مايقرب من 15 ألف سيارة.

وأرجع ذلك إلى العمليات الارهابية التى شهدتها سيناء تزامناً مع بداية العام الجارى ،إلى جانب استمرار حالة الإرتباك بالشارع نتيجة التفجيرات التى استهدفت سكك الحديد والمنشأت ،إلى جانب إستمرار بعض الكيانات السياسية المناهضة للنظام فى التظاهر.

وأكد ان ما تشهده الساحة السياسة والإقتصادية المصرية من اضطرابات سيؤدى بطبيعة الحال إلى تراجع معدلات نمو مبيعات السيارات خلال شهر يناير 2015 مقارنه بنفس الشهر من العام الماضى.

جدير بالذكر أن مبيعات يناير 2014 بلغت 19651 سيارة، وكانت 17463 سيارة فى نفس الشهر من العام الماضى ،وفى عام 2012 كانت 12234 سيارة، وفى عام 2011 كانت 14921 سيارة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »