بنـــوك

%19‮ ‬نمواً‮ ‬في محفظة قروض‮ »‬مصر إيران‮«.. ‬خلال عام

كتبت ـ أمنية إبراهيم: سجلت محفظة قروض بنك »مصر ايران للتنمية« نموا بنسبة %19 خلال الفترة من يونيو 2009 الي يونيو الماضي وبما يعادل 594 مليون جنيه ليصل اجمالي قيمة المحفظة الي 3.719 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي مقارنة بـ3.125…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ أمنية إبراهيم:

سجلت محفظة قروض بنك »مصر ايران للتنمية« نموا بنسبة %19 خلال الفترة من يونيو 2009 الي يونيو الماضي وبما يعادل 594 مليون جنيه ليصل اجمالي قيمة المحفظة الي 3.719 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي مقارنة بـ3.125 مليار جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي.

قال حمدي موسي، مدير عام بنك مصر ايران للتنمية في تصريحات خاصة لـ»المال« إن مصرفه تمكن من تحقيق معدلات نمو جيدة في محفظة القروض فاقت معدلات النمو المستهدفة في ظل ظروف السوق الحالية وتراجع حجم الطلب علي التسهيلات الائتمانية وارتفاع درجة المخاطر نتيجة تأثر الملاءة المالية والجدارة الائتمانية لبعض الشركات والعملاء بتداعيات الازمة المالية العالمية.

وأضاف مدير عام بنك مصر ايران للتنمية ان تحقيق معدل نمو %19 في محفظة القروض، جاء بدعم من الاستراتيجية الائتمانية التي يتبعها البنك، وترتكز علي تنشيط محفظة القروض عن طريق منح التمويل بشكل مباشر للعملاء. وأكد ان مصرفه لم يساهم في اي من القروض المشتركة التي تم تسويقها منذ بداية العام الحالي.

وكشف »موسي« عن استعداد مصرفه حاليا لتأسيس وحدة متخصصة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة »SMES «، مشيرا الي ان هذه النوعية من القروض استحوذت علي حصة جيدة من حجم الائتمان الممنوح في الفترة الاخيرة.

وكانت نتائج اعمال بنك »مصر ايران للتنمية« في الربع الاول من العام الحالي قد اظهرت تحقيق صافي ربح قدره 121 مليون جنيه بمعدل نمو يقدر بنحو %75.13 مقارنة بصافي ربح قدره 69.13 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي.
 

شارك الخبر مع أصدقائك