%15 نموًا في مبيعات هواتف المحمول خلال 8 أشهر

«سامسونج» ترفع حصتها إلى %31.9.. و«هواوى» تتراجع للمركز السادس

%15 نموًا في مبيعات هواتف المحمول خلال 8 أشهر
أحمد عوض

أحمد عوض

9:18 ص, الأثنين, 8 نوفمبر 21

سجلت مبيعات هواتف المحمول فى مصر نموًا بنسبة %15، لتصل إلى 10 ملايين و761 ألف جهاز خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى، مقارنة بنحو 9 ملايين و325 ألف وحدة فى الفترة المقابلة من 2020.

«سامسونج» ترفع حصتها إلى %31.9.. و«هواوى» تتراجع للمركز السادس

وبحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK» -حصلت «المال» على نسخة منه- احتفظت العلامة الكورية «سامسونج» بصدارة مبيعات هواتف المحمول فى مصر، بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى %31.9 من إجمالى نتائج أعمال القطاع.

وجاءت «أوبو الصينية» فى المرتبة الثانية، مسجلة حصة سوقية %24.9، تبعتها «ريدمي» فى المركز الثالث، بنحو %11.2.

وحلّت «إنفينيكس» فى المرتبة الرابعة بعدما اقتنصت حصة سوقية %9، أعقبتها «ريلمي» فى المركز الخامس بنسبة %8.3.

وحصدت «هواوي» المرتبة السادسة بقائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول، بعدما انخفضت حصتها السوقية إلى %3.8، من إجمالى نتائج أعمال القطاع.

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية البالغة %10.9 على العلامات التجارية الأخرى المطروحة داخل السوق المحلية.

وعلى جانب آخر، استحوذت الشريحة السعرية للهواتف التى تتداول بين «2 إلى 3 آلاف جنيه» على النصيب الأكبر من مبيعات أجهزة «سمارت فون» بنسبة بلغت %38، من إجمالى مبيعات القطاع خلال الفترة من يناير حتى أغسطس الماضى.

وجاءت شريحة الهواتف التى تتراوح أسعارها بين «1000 إلى 2000 جنيه» فى المرتبة الثانية، مسجلة حصة سوقية %18، تلتها الفئة السعرية لأجهزة «سمارت فون» التى تتداول بين «3 إلى 4 آلاف جنيه» فى المركز الثالث بنحو %17 من إجمالى المبيعات.

وحلَّت الشريحة السعرية للهواتف التى تتراوح بين «5 إلى 7 آلاف جنيه» فى المرتبة الرابعة، مسجلة حصة سوقية %10، تبعتها الفئة السعرية «4 إلى 5 آلاف» فى المركز الخامس بحصة بلغت %9.

وحصدت الشريحة السعرية للهواتف التى تتعدى قيمتها «10 آلاف جنيه» المرتبة السادسة بقائمة الفئات الأكثر مبيعًا لأجهزة «سمارت فون» مسجلة حصة سوقية %3.

فيما توزعت باقى الحصص السوقية على الشرائح السعرية الأخرى، بنسبة بلغت %5، من إجمالى مبيعات سوق هواتف المحمول فى مصر خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى.