استثمار

%13.6 زيادة فى إيرادات «المسافات الطويلة » بالسكة الحديد خلال مايو

يوسف مجدى ارتفعت إيرادات قطاع المسافات الطويلة التابع للهيئة القومية لسكك حديد مصر بواقع %13.6 خلال شهر مايو مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى . وقال محمود زكى، مدير قطاع المبيعات فى الهيئة، إن قطاع المسافات الطويلة حقق إيرادات بقيمة…

شارك الخبر مع أصدقائك

يوسف مجدى

ارتفعت إيرادات قطاع المسافات الطويلة التابع للهيئة القومية لسكك حديد مصر بواقع %13.6 خلال شهر مايو مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى .

وقال محمود زكى، مدير قطاع المبيعات فى الهيئة، إن قطاع المسافات الطويلة حقق إيرادات بقيمة 74.9 مليون جنيه خلال الشهر، مرجعا الزيادة الى تشغيل عدد من القطارات الإضافية على خطوط القاهرة والإسكندرية بهدف استيعاب الزيادة التى طرأت على حركة نقل الركاب بسبب فصل الصيف الذى يشهد حركة نقل واسعة الى محافظات الساحل الشمالى .

وأكد أن الهيئة بدأت فى تفعيل نظام الحجز الالكترونى على نطاق واسع، مستشهدا بتشغيل 109 محطات تعمل بنظام الحجز الالكترونى، مما ساهم فى تقنين عملية الحجز، وساهم فى الحد من مبيعات السوق السوداء التى انتشرت على نطاق واسع خلال الفترة الماضية .

وأضاف أن الهيئة بدأت التعاقد مع مكاتب خارجية بشأن فتح منافذ بيع بهدف تسهيل عملية الحجز على الجمهور، معولا على انتعاش حركة نقل الركاب خلال الفترة المقبلة مع استعادة الحالة الأمنية التى ساهمت فى تعطل حركة القطارات مرات عديدة من اندلاع ثورة 25 يناير .

شارك الخبر مع أصدقائك