اتصالات وتكنولوجيا

%12.5 تخفيضاً بأسعار هواتف «هواوي»

للشهر الثاني على التوالي

شارك الخبر مع أصدقائك

خفضت شركة هواوي الصينية أسعار هواتفها الذكية بالسوق المصرية للشهر الثاني على التوالي، بنسب تتراوح بين 4.4% إلى 12.5%.

وبحسب أحدث القوائم السعرية الصادرة عن الشركة وحصلت «المال» على نسخة منها، انخفض سعر جهاز «P30 LITE» من 4999 جنيها فى مايو الماضي، إلى 4670 جنيهاً خلال يونيو الجاري. 

يأتي ذلك وسط استمرار حملة المقاطعة الأمريكية الأوروبية التي فرضتها الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس دونالد ترامب على الشركة خلال مايو الماضي، ووضعها على القائمة السوداء للاستثمار عالمياً، ما دفع كيانات عالمية لإعلان مقاطعتها، وعلى رأسها جوجل المطورة لنظام التشغيل آندرويد، ثم شركة فيسبوك التي قررت عدم تثبيت تطبيقها على الإصدارات الجديدة من هواتف هواوي.

وتراجع أيضاً سعر جهاز «Y7 PRIME 2019» نسخة 64 جيجابايت من 3399 إلى 3045 جنيهاً.

وخفضت الشركة سعر هاتف «Y5 PRIME 2018» من 1749 إلى 1530 جنيهاً.

وتراجع سعر جهاز التابلت – ميديا باد T3 7 1+8 من 1725 إلى 1648 جنيهاً.

وأكد أحد موزعي هواوي، المعتمدين، أن الخصومات التي أطلقها وكلاء الشركة، وعلى رأسهم MTI جروب، تأتي في إطار إعادة كسب ثقة العملاء، ومواجهة الحرب الأمريكية التي تتعرض لها، ما دفعها أيضا لتطوير نظام تشغيل خاص بها يعرف بهونج منج، كبديل للأندرويد، ويتيح كفاءة 60% على الأجهزة الذكية مقارنة بنظام التشغيل التابع لجوجل.

التخفيضات لتعويض الخسائر

وتوقع أن تسهم التخفيضات الجديدة في زيادة المبيعات، وتعويض الخسائر المتوقعة خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وبحسب الإحصائيات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية GFK ، فإن مبيعات الهواتف الذكية في مصر وصلت خلال الربع الأول من 2019 إلى 50 مليار جنيه، من إجمالي 115 ملياراً تمثل مبيعات سوق الإلكترونيات المصرية بالكامل.

وتستحوذ شركة سامسونج الكورية على 25.8% منها، تلتها هواوي الصينية 23.5% فيما توزعت النسبة المتبقية على العلامات التجارية الأخرى.

في سياق متصل أكد رين زينجفي، مؤسس شركة هواوي تيكنولوجيز الصينية للأجهزة الإلكترونية، أن الحظر الأمريكي سيقلص إيرادات الشركة بحوالي 25 مليار دولار هذا العام، وذلك في أول تصريح له والذي يعد مفاجأة بعد أسابيع من تعليقات كبار المدراء بالشركة، والتي أكدوا خلالها أن هواوي تحظى باكتفاء ذاتي من الناحية التكنولوجية.

خالد بدر الدين ومحمود جمال وأحمد عوض

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »