سيــارات

%12 ارتفاعًا فى مبيعات «رولز رويس»

قفزت مبيعات وحدة رولز رويس موتور كارز البريطانية للسيارات الفاخرة المملوكة لشركة BMW الألمانية، بأكثر من %12 خلال العام الماضى لتصل إلى 4 آلاف و63 سيارة على مستوى العالم لتسجل أعلى مستوى خلال تاريخها البالغ 111 سنة.

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد ـ خالد بدرالدين

قفزت مبيعات وحدة رولز رويس موتور كارز البريطانية للسيارات الفاخرة المملوكة لشركة BMW الألمانية، بأكثر من %12 خلال العام الماضى لتصل إلى 4 آلاف و63 سيارة على مستوى العالم لتسجل أعلى مستوى خلال تاريخها البالغ 111 سنة.

ذكرت وكالة بلومبرج، أن مبيعات رولز رويس ارتفعت فى العام الماضى للسنة الخامسة على التوالى وأن مبيعاتها تضاعفت بأكثر من %400 منذ عام 2009، وذلك بفضل موديلاتها الجديدة مثل ريث كوبيه التى ظهرت لأول مرة فى عام 2013، وسيدان جوست التى طرحتها فى العام الماضى.

يقول تورستن موللر أوتفوز، المدير التنفيذى لوحدة رولز رويس التى تتخذ من مدينة جودوود البريطانية مقراً لها إن إدارة الشركة ستحدد هذا العام ما إذا كانت ستقلد وحدة بنتلى وتغزو سوق السيارات الرياضية متعددة الأغراض أم ستركز على السيارات الفاخرة باهظة الثمن لتعزيز مبيعاتها أكثر خلال السنوات المقبلة.

وباعت رولز رويس سيارات بسعر 200 ألف يورو على الأقل (238 ألف دولار) خلال العام الماضى أكثر من أى شركة أخرى فى العالم، وذلك بفضل سياراتها الفاخرة المميزة التى تحمل شعار «روح النشوة» الذى يجتذب المشاهير والأغنياء من مختلف دول العالم.

وما زالت السوق الأمريكية تحتل المركز الأول كأكبر سوق لسيارات رولز رويس الفارهة خلال العام الماضى لتتفوق على الصين، صاحبة أكبر سوق للسيارات فى العالم بينما جاءت الإمارات العربية المتحدة فى المركز الثالث وبعدها بريطانيا وإن كانت أبوظبى فازت بأكبر مبيعات لروز رويس من معرض واحد.

وكانت وحدة رولز رويس قد افتتحت ستة منافذ بيع جديدة فى العام الماضى، منها فى مكسيكو سيتى ومدينة كالجارى الكندية وجولد كوست الاسترالية ليصل عدد معارض بيع سياراتها على مستوى العالم إلى 127 معرضاً، وتنوى افتتاح المزيد من المعارض هذا العام لزيادة مبيعاتها فى الأسواق العالمية.

ورغم أن سيارة ريث يصل ثمنها إلى حوالى 327 ألف يورو، فإنها تجد إقبالاً من الأغنياء الروس الذين يجدون فيها ملاذاً آمناً من تدهور الروبل الذى هبطت قيمته إلى أدنى مستوى مقابل الدولار الأمريكى بسبب أزمة أوكرانيا وإصرار الرئيس فلاديمير بوتين على عدم الانسحاب من شبه جزيرة القرم التى احتلها الجيش الروسى منذ مارس الماضى.

وإذا كانت وحدة رولز رويس قد سجلت مبيعات قياسية العام الماضى فإن شركة BMW للسيارات الفاخرة تستهدف زيادة مبيعاتها إلى أكثر من مليونى وحدة هذا العام رغم المنافسة الشديدة من موديلات فاخرة أخرى مثل مرسيدس ماى باخ وبنتلى المملوكة لشركة فولكس فاجن الألمانية، والتى تنوى طرح أغلى سيارة SUV فى العالم العام المقبل بسعر يتجاوز 180 ألف يورو.

ومع ذلك فإن سيارات رولز رويس تظل الأغلى فى سوق السيارات الفاخرة، حيث يصل سعر مترو بوليتان إلى 450 ألف يورو، وجوست Series II إلى حوالى 326 ألف يورو، وفانتوم لأكثر من 345 ألف يورو.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »