بنـــوك

%11.5 نسبة التفعيل .. بنك القاهرة يجذب 180 ألف مستخدم للمحفظة الذكية

قال طارق فايد إن بنك القاهرة يستهدف الانتهاء من إجراءات زيادة رأسماله المدفوع بنحو مليار جنيه ليسجل 3.25 مليار جنيه بنهاية العام

شارك الخبر مع أصدقائك

ارتفع عدد مستخدمى المحافظ الذكية «تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول» ضمن خدمات «القاهرة كاش» لنحو 180 ألف محفظة منذ إطلاق الخدمة خلال ديسمبر الماضى فى بنك القاهرة ، وقال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك، انه نجح فى زيادة عدد المحافظ الذكية من خلال طرح خدمات جديدة ضمن المحفظة وتسويقها بين عملائه، موضحًا أن نسبة التفعيل ارتفعت لمستوى %11.5 ومن المستهدف أن ترتفع الفترة المقبلة لتتجاوز بذلك المستوى المحدد من البنك المركزى «%10 كحد أدنى».

دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

وأضاف فى تصريحات خاصة على هامش مؤتمر اتحاد المصارف العربية أمس،أن البنك يستهدف زيادة مراكز تطوير الأعمال لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بنهاية العام المقبل إلى 33 مركزًا مقابل 11 فى الفترة الحالية.

فى سياق متصل، قال فايد إن بنك القاهرة يستهدف الانتهاء من إجراءات زيادة رأسماله المدفوع بنحو مليار جنيه ليسجل 3.25 مليار جنيه بنهاية العام، بتمويل من المالك الرئيسى، لافتًا إلى أن الزيادة الجديدة تستهدف تدعيم الخطة التوسعية للبنك.

طارق فايد: نتوقع تحقيق أرباح أعلى من المستهدف بنهاية العام

يشار إلى أن بنك القاهرة أعلن منذ فترة عزمه الطرح فى البورصة،وقال فايد فى وقت سابق لـ»رويترز» إنه من المتوقع أن يكون الطرح نهاية العام الحالى أو مطلع العام المقبل،ويستهدف زيادة رأس المال وطرح حصة لمستثمر استراتيجى.

وأوضح فايد أن إجمالى حقوق الملكية يسجل نحو 10 مليارات جنيه فى الفترة الحالية، سترتفع لنحو 11 مليار جنيه عقب الانتهاء من زيادة رأس المال، مشددًا على أن البنك يتمتع بقاعدة رأسمالية قوية تسمح له بالتوافق مع متطلبات البنك المركزى لرأس المال ومعدلات الكفاية.

ونوه بأن مصرفه حقق ربحا بنحو مليارى جنيه بنهاية النصف الأول من العام الحالى بنمو %94 على أساس سنوى، وأن استمرار الأداء الجيد سيمكنه من تجاوز المستهدفات التى حددها أول العام بنهاية ديسمبر المقبل.

الودائع والقروض

وتابع رئيس البنك: الفترة الحالية تشهد نموًا على مستوى الودائع والقروض بنسبة %10،وتشهد محفظة القروض توسعا متنوعا على مستوى القطاعات، كما أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تبلغ نحو 11 مليار جنيه، تشكل حاليًا %17 من المحفظة الائتمانية بالبنك،ومن المستهدف أن تصل للنسبة المقررة من البنك المركزى %20 قبل نهاية العام.

الخدمات الرقمية

وأكد أن محور الخدمات الرقمية جزء أساسى من استراتيجية بنك القاهرة الفترة المقبلة حيث تم إطلاق الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للأفراد، ويجرى العمل حاليا على إطلاق خدمات الإنترنت للشركات وكذلك الموبايل البنكى، لافتًا إلى حصول البنك على رخصة الدفع السريع QR ،Code ويستهدف التوسع لدى قطاع كبير من التجار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »