عقـــارات

%10‮ ‬نمو مبيعات المنازل مكتملة البناء في الولايات المتحدة

أيمن عزام   صعدت مبيعات المنازل مكتملة البناء في الولايات المتحدة خلال شهر سبتمبر الماضي لأعلي مستوياتها علي الإطلاق، في إشارة إلي الدور الملموس الذي لعبه انخفاض تكلفة الاقراض في إنعاش القطاع الذي يكافح التداعيات السيئة الناتجة عن مصادرات المنازل…

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام
 
صعدت مبيعات المنازل مكتملة البناء في الولايات المتحدة خلال شهر سبتمبر الماضي لأعلي مستوياتها علي الإطلاق، في إشارة إلي الدور الملموس الذي لعبه انخفاض تكلفة الاقراض في إنعاش القطاع الذي يكافح التداعيات السيئة الناتجة عن مصادرات المنازل والبطالة.

 
وذكر الاتحاد الوطني للعقاريين أن المشتريات قد صعدت بنسبة %10 لتصل إلي 4.53 مليون منزل بنهاية سبتمبر وفقاً للتقديرات السنوية مقابل 4.12 مليون منزل في أغسطس الماضي.
 
ويتوقع الاقتصاديون صعود المبيعات إلي مستويات أعلي خلال الفترة المقبلة، وتراجع متوسط السعر بنسبة %2.4 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقاً لمتوسط التقديرات الواردة في مسح أجرته وكالة بلومبرج الإخبارية.
 
ويتعرض تعافي قطاع الإسكان في الوقت ذاته للتباطؤ بسبب تجاوز معدلات البطالة المتوقعة في عام 2011 مستوي %9، وتزايد مصادرات المنازل وتراجعت أسعار قروض الرهن العقاري إلي أدني مستوياتها، فضلاً عن تراجع أسعار المنازل لتصبح مصدر تحفيز لبعض المشترين.
 
وقال توم بارسيلي، الخبير الاقتصادي لدي شركة REC كابيتال ماركتس، إن السوق العقارية الأمريكية، لا تزال تعاني من مصاعب جمة بسبب استمرار اختلال التوازن فيما بين العرض والطلب، علي الرغم من التحسن الحالي.
 
وذكر بنك الاحتياط الفيدرالي الأسبوع الماضي في مسح أجراه خلال شهر سبتمبر ومطلع أكتوبر الحالي، أن الأسواق العقارية تبدو ضعيفة ومتباطئة، علاوة علي أنها تشهد تراجعاً في المبيعات بالكثير من المناطق داخل الولايات المتحدة.
 
وأشارت توقعات من تم سؤالهم، أن المبيعات ومعدلات التشييد والبناء ستظل ضعيفة حتي نهاية العام الحالي لأسباب ترجع جزئياً إلي سيادة حالة عامة من انعدام اليقين بشأن فرص التعافي الاقتصادي.
 
وقال لاري سورشي، المدير المالي لدي شركة هوفنانيان انتربريز، أكبر شركة لبناء المنازل في مدينة نيو جيرسي، إن سوق بناء المساكن تواجه تحديات جمة لكنه كشف عن بروز عدد من العلامات الدالة علي قرب الوصول لقاع التراجع التي تبدأ عندها السوق في شق طريقها نحو التعافي.
 

شارك الخبر مع أصدقائك