السيسى : حريصون على زيادة حجم التبادل التجاري مع السودان

المال - خاص: التقى الرئيس، عبد الفتاح السيسي اليوم بمقر إقامته بالخرطوم بعدد من قيادات ورموز القوى السياسية والمفكرين والإعلاميين السودانيين،  في ثاني أيام زيارته للسودان. وصرح السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن سعادته بزيارة السودان والالتق

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.87 17.88 بنك مصر
17.78 17.88 البنك الأهلي المصري
17.84 17.94 بنك القاهرة
17.84 17.94 بنك الإسكندرية
17.85 17.95 البنك التجاري الدولي CIB
17.84 17.94 البنك العربي الأفريقي
17.82 17.96 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
614.00 عيار 21
526.00 عيار 18
702.00 عيار 24
4912.00 الجنيه الذهب

25 سفينة إجمالي الحركة بموانئ بورسعيد

أمانى العزازي: أعلنت موانئ بورسعيد التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن إجمالى حركة السفن بموانئ بورسعيد اليوم الجمعة، 25 سفينة . فقد سجل ميناء شرق بورسعيد  دخول سفينة  وخروج سبع أخرى  ومتواجد علي الأرصفة سفينة ومن المنتظر دخول  اثنتين . ومن ناحية أخرى، سجل

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

خوفًا من خفض أسعارها.. شركة ملابس فاخرة تحرق منتجات بالملايين

بي بي سي أتلفت شركة "بربري" البريطانية للأزياء والمنتجات الفاخرة، منتجات غير مباعة من الملابس الفاخرة والإكسسوارات والعطور بقيمة 28.6 مليون إسترليني، للحفاظ على علامتها التجارية. وبهذا يبلغ إجمالي ما أتلفته ودمرته بربري أكثر من 90 مليون جنيه إسترليني، على مدار السنوات الخمس الماضية. وغالبا

بعد انتظار 3 أشهر.. "الأوفر برايس" يغري البعض ببيع سياراتهم

أبو سمرة : عملاء يحجزون السيارات بغرض الإتجار أحمد شوقي: قال بعض الموزعين إن ظاهرة "الأوفر برايس" دفعت بعض الأفراد للقيام بحجز سيارات لدى الوكلاء لإعادة بيعها بعد الاستلام للاستفادة من الفارق بين أسعار السيارات الرسمية والأسعار الفعلية؛ شاملة "الأوفر برايس". و"الأوفر برايس" عبارة عن المبالغ الإضا

عقـــارات

"سيتي إيدج" تكشف تفاصيل إنشاء أول أبراج سكنية متكاملة بـ"العلمين الجديدة"

inner image

·         تصميم الأبراج على أحدث نظم الأمان 
·         تسليم الأبراج السكنية يبدأ بعد عامين

بدور إبراهيم

أعلنت شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري اليوم عن التفاصيل الخاصة بالعمليات الإنشائية لمشروع نورث إيدج تاورز، أحدث مشروعاتها في مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي.

يتألف المشروع من أبراج سكنية متكاملة بإرتفاع 40 طابقاً تطل على البحر مباشرة من ناحية وعلى البحيرات من الجهة الأخرى، بالإضافة لنادي شاطئي وعدد من المنشآت التجارية والترفيهية.

تُعد الأبراج السكنية الأولى من نوعها في الساحل الشمالي، ويبدأ تسليمها بعد عامين.

تضم الأبراج مجموعة فريد من المنشآت والخدمات المقامة على أعلى المستويات العالمية، ومنها 3 حمامات سباحة بمياه دافئة، ونظام HVAC لضخ الهواء النقي لنظم التكييف المركزية، وأنظمة مراقبة أمنية طبقاً لأرقى المستويات العالمية، ونظام البطاقات الذكية للدخول والخروج من الجراجات، ونظام متطور لإدارة المخلفات والتخلص منها وغيرها.


 ** مدينة تنموية متكاملة

وتعليقاً على هذا المشروع الكبير، يقول السيد/محمد الألفي-رئيس مجلس إدارة سيتي إيدج للتطوير العقاري: "تأتي إقامة مدينة العلمين الجديدة والمشروعات التنموية العديدة التي تضمها في إطار خطة الدولة لمنطقة الساحل الشمالي خلال السنوات الأخيرة

ويضيف " من المخطط  تحويلها من منطقة موسمية لقضاء العطلات الصيفية ، إلى مدينة تنموية متكاملة نابضة بالحياة يقطنها المواطنون على مدار العام"

ويستطرد "تنتمي مدينة العلمين لمدن الجيل الرابع وتمثل المدينة نموذجاً متكاملاً للتنمية العمرانية، وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 48000 فدان وتتضمن المرحلة الأولى من تطويرها قطاعين رئيسيين بمساحة اجمالية تصل إلى 8000 فدان، وهما منطقة الساحل والتي تتضمن مركز السياحة العالمي والمنطقة الأثرية".


** 3 ملايين مواطن مستهدف

ومن المنتظر أن تشهد العلمين الجديدة مجموعة من المشروعات التنموية غير المسبوقة التي تسعى لاجتذاب عدد كبير من الشركات العالمية للاستثمار فيها.

في الوقت نفسه، يأتي مشروع نورث إيدج تاورز في إطار بروتوكول التعاون الذي وقعته سيتي إيدج مؤخراً مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتطوير عدد من المدن السكنية المتكاملة التي تتمتع بكل الإمكانيات اللازمة لاستيعاب النمو السكاني المتزايد في البلاد.


 في هذا الصدد، يضيف عمرو القاضي-الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري: "تستهدف مدينة العلمين الجديدة استقطاب 3 ملايين مواطن بعد تنفيذ مراحلها الأولى بحلول عام 2030"

ويقول "قد شهدت الأبراج إقبال كبير من راغبى حجز الوحدات مما يؤكد ان هناك طلب علي التصميمات الرأسية"

ويستطرد "لقد راعينا عند وضع التصميمات المعمارية لأبراج نورث إيدج تاورز أنها جزء من مدينة تنتمي لمدن الجيل الرابع، وهو الحافز على تبني أحدث الأساليب المعمارية المطبقة عالمياً في هذا النوع من المدن الذكية والمتكاملة. وقد تم حتي الان الانتهاء من 40% من المنطقة التجارية و 85%  من اساسات الابراج"


يتيح تصميم مداخل ومخارج الأبراج سهولة الحركة داخل الأبراج والوصول لخدماتها بكل يسر، كما يستمتع قاطني الأبراج بباقة من المرافق والتجهيزات والخدمات مثل حمامات السباحة والنادى الصحى ومضمار للمشى والجرى ومنطقة ترفيهية للأطفال وجراجات ومخازن وغيرها. أما التصميم الإنشائى للمشروع فيتميز بمقاومته للرياح والزلازل، مع استخدام البلاطات الخرسانية من الخرسانة سابقة الإجهاد.

في هذه الزواية، يضيف المهندس/ياسر البلتاجي-رئيس مكتب ياسر البلتاجي للاستشارات المعمارية، وهو المكتب المسئول عن التصميمات المعمارية للمشروع: "ويمثل مشروع نورث إيدج تاورز باكورة المشروعات السكنية في مدينة العلمين الجديدة". 

ويوضح أنه يجمع التصميم المعمارى الحديث للأبراج بين الطراز الفريد واستخدام المواد المقاومة للعوامل الجوية، بما يتيح رؤية واسعة للمسطحات المائية والخضراء من جميع الاتجاهات، مع استخدام قطاعات الالومنيوم التى تتحمل ضغط الهواء والزجاج المزدوج لعزل الصوت والزجاج الاّمن للأسوار لعدم حجب الرؤيا. وبالنسبة لأعمال الخرسانة

ويشير إلى أن سيتي إيدج  تعتمد على الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية (GRC) والتى تتميز بمرونة التشكيل ومقاومة العوامل الجوية وقلة الصيانة. إنّ أبراج نورث إيدج تاورز تمثل بلفعل نموذجاً لمباني الجيل الرابع التي تأخذ في اعتبارها أدق التفاصيل الهندسية والمعمارية والإنشائية بما يتيح للقاطنين أسلوب حياة هو الأحدث والأكثر تطوراً في مصر"


ويختتم القاضي بقوله: "من المنتظر أن يضع مشروع نورث إيدج تاورز تعريفاً جديداً للسكن والاستمتاع بالحياة في منطقة الساحل الشمالي بأكملها، لتصبح الأبراج نموذجاً للتنمية العمرانية المتكاملة في تلك المنطقة الهامة ذات الطبيعة الرائعة من أرض مصر"

   
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة