السيسى : حريصون على زيادة حجم التبادل التجاري مع السودان

المال - خاص: التقى الرئيس، عبد الفتاح السيسي اليوم بمقر إقامته بالخرطوم بعدد من قيادات ورموز القوى السياسية والمفكرين والإعلاميين السودانيين،  في ثاني أيام زيارته للسودان. وصرح السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن سعادته بزيارة السودان والالتق

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.87 17.88 بنك مصر
17.78 17.88 البنك الأهلي المصري
17.84 17.94 بنك القاهرة
17.84 17.94 بنك الإسكندرية
17.85 17.95 البنك التجاري الدولي CIB
17.84 17.94 البنك العربي الأفريقي
17.82 17.96 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
614.00 عيار 21
526.00 عيار 18
702.00 عيار 24
4912.00 الجنيه الذهب

25 سفينة إجمالي الحركة بموانئ بورسعيد

أمانى العزازي: أعلنت موانئ بورسعيد التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن إجمالى حركة السفن بموانئ بورسعيد اليوم الجمعة، 25 سفينة . فقد سجل ميناء شرق بورسعيد  دخول سفينة  وخروج سبع أخرى  ومتواجد علي الأرصفة سفينة ومن المنتظر دخول  اثنتين . ومن ناحية أخرى، سجل

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

خوفًا من خفض أسعارها.. شركة ملابس فاخرة تحرق منتجات بالملايين

بي بي سي أتلفت شركة "بربري" البريطانية للأزياء والمنتجات الفاخرة، منتجات غير مباعة من الملابس الفاخرة والإكسسوارات والعطور بقيمة 28.6 مليون إسترليني، للحفاظ على علامتها التجارية. وبهذا يبلغ إجمالي ما أتلفته ودمرته بربري أكثر من 90 مليون جنيه إسترليني، على مدار السنوات الخمس الماضية. وغالبا

بعد انتظار 3 أشهر.. "الأوفر برايس" يغري البعض ببيع سياراتهم

أبو سمرة : عملاء يحجزون السيارات بغرض الإتجار أحمد شوقي: قال بعض الموزعين إن ظاهرة "الأوفر برايس" دفعت بعض الأفراد للقيام بحجز سيارات لدى الوكلاء لإعادة بيعها بعد الاستلام للاستفادة من الفارق بين أسعار السيارات الرسمية والأسعار الفعلية؛ شاملة "الأوفر برايس". و"الأوفر برايس" عبارة عن المبالغ الإضا

عقـــارات

"OUD" تضخ استثمارات 6.2 مليار جنيه فى 3 مشروعات جديدة

inner image

- رئيس الشركة: نستهدف ملياري جنيه مبيعات تعاقدية.. بزيادة 333 % عن 2017
- تسليم 500 وحدة خلال العام بمختلف المشروعات وزيادة رأس المال بنسبة 50 %
- 3.9 مليار جنيه الاستثمارات المبدئية لمشروع العاصمة الإدارية

المال - خاص

أعلنت شركة الشرقيون للتنمية العمرانية "OUD"، المطور العقارى الرائد وإحدى الشركات المنبثقة من مجموعة النساجون الشرقيون، عن إطلاق سلسلة من المشروعات العمرانية المتكاملة والرائدة بالعاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة والساحل الشمالى خلال العام الجارى.

وصرح محمد محمد فريد خميس، عضو مجلس الإدارة والمالك لشركة الشرقيون للتنمية العمرانية "OUD"، خلال مؤتمر صحفى عقدته الشركة للكشف عن خططتها التوسعية خلال العام، والذى تسعى خلاله لضخ استثمارات بما لايقل عن 2.2 مليار جنيه فى الأعمال الانشائية فقط لمختلف المشروعات.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات ملياري جنيه بزيادة قدرها 333 % عن المحقق خلال 2017، لافتاً إلى أن النتائج التى حققتها خلال النصف الأول من 2018 تعكس قدرتها تحقيق مبيعات تتجاوز المستهدف.

ولفت إلى السعى خلال العام الجارى لتسليم 500 وحدة بمختلف مشروعاتها القائمة السكنية والخدمية والفندقية والساحلية.

وأكد أنه جارى العمل على رفع رأسمال "OUD" بمعدل 50 % عن الحالى وذلك فى إطار استراتيجيتها لزيادة حجم الاستثمارات.

وأضاف أنه فيما يتعلق بمشروع الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة، فإنه جارى مراجعة الرسومات والتصميمات الخاصة بالمشروع والدراسات التسويقية لضمان تنفيذ مجتمع عمرانى مبتكر يمثل إضافة للسوق ويتم الاستعانة بمكاتب استشارية عالمية.

وكشف عن تفاصيل مشروع العاصمة حيث يمتد على مساحة 50 فدانًا بالمنطقة R7، وتبلغ استثماراته المبدئية 3.9 مليار جنيه.

وأوضح أن الشركة تتفاوض على أراضى جديدة بالعاصمة وبمختلف مدن المجتمعات، وهناك خطة للعمل بأكثر من مدينة وسيتم الإعلان عنها لاحقًا.

وأكد أن الشركة فتحت باب الحجز مؤخراً بأول المشروعات المزمع  تنفيذها بالخطة التوسعية للعام الجارى، وهو كومباوند ازاداير " AZADIR" بالقاهرة الجديدة باستثمارات تتخطى المليار جنيه  ويمتد على مساحة إجمالية 70 ألف متر بأرقى أحياء القاهرة الجديدة على بعد 5 دقائق من الجامعة الأمريكية وpoint90  و 15 دقيقية من العاصمة الإدارية بالقرب من الدائرى الأوسطى وشارع التسعين.

وتطرق إلى أن المبيعات التعاقدية المستهدفة من المشروع 1.5 مليار جنيه ويشتمل على 463 وحدة سكنية بنماذج مختلفة، وهى شقق بمساحات بين 124 إلى 179 مترًا، ودوبلكس من 279 إلى 359 مترًا، ويتم تنفيذ ازادير على مرحلتين الأولى 220 وحدة والثانية 243 وحدة، وتتيح الشركة أنظمة سداد متنوعة بالمشروعات تبدأ من 1 % دفعة حجز وفترة تقسيط من 4 الى 7 سنوات، ويبدأ متوسط سعر الوحدة من مليوني جنيه.

وتوفر الشركة تشطيب فندقى كامل للوحدات حسب رغبة العميل وتحت اشراف كبرى شركات التشطيب.

وأضاف أن المساحات المتاحة للبيع بالمشروع 71 ألف متر مبانى وتبلغ مساحات البدرومات 40 ألف متر تقريبًا.

وتابع أن النسبة البنائية بـ " AZADIR" لاتتخطى الـ 20 % من المساحة الكلية، ويشمل 12 عمارة سكنية فقط، وقد حرصت الشركة توفير أقل نسبة مبانى بالمشروع لاتاحة  اكبر قدر من المساحات الخضراء والخدمات، ويضم المشروع أكثر من 100 شجرة نيم والتى تتسم بفوائد صحية عديدة منها كثافة الظل كما يشتمل على  حدائق شاسعة مزروعة بالنباتات الصحية والأزهار الملونة، تتخللها مسارات المشي والركض تحت غصون الأشجار و لاتتواجد شوارع داخلية في وسط المساحات الخضراء والمباني بما يجعل مجتمع أزادير هادئا وآمناً للعب الأطفال ويتم تنفيذ طريق دائرى حول الكومباوند بنسبة 5 % فقط من المساحة الإجمالية وجراجات تحت الأرض لتخفيف حدة التلوث الناتج عن عوادم السيارات.

وأضاف أن الشركة حرصت إختيار أرض المشروع بموقع مميز يتسم بوصول الشمس والهواء بنسبة 100 % بما يسهم فى خلق بيئة صحية متكاملة.

وأشار الى انه المبانى بالمشروع بالكامل Smart homes وتم تصميم العمارات على الطراز المعمارى الكلاسيكى مع دمجه بالمودرن لإرضاء جميع الأذاوق ويتوافر بالمشروع مداخل للعمارات فندقية على أعلى مستوى، فضلا عن خدمات متنوعة منها مركز تجارى كبير يشتمل أكبر البراندات و club house يضم حمام سباحة  ومنطقة العاب أطفال وكافيهات ومطاعم، وقاعة اجتماعات كبيرة لسكان الكومباوند لإجراء مقابلتهم وأمن وحراسة على مدار 24 ساعة.

وأوضح أن الشركة رغم إمتلاكها ادارة بيعية وتسويقية على أعلى مستوى لكنها حرصت فى الآونة الأخيرة على الإستعانة بشركات تسويق لتحقيق المبيعات المستهدفة بأسرع وقت.

وأشار إلى أن محفظة أراضى الشركة الحالية الجارى تنميتها تقع فى العاصمة الإدارية والتجمع الخامس والقطامية والساحل الشمالى ومرسى علم والعاشر من رمضان والقاهرة الجديدة، وتبلغ 225 فدانًا.

وكشف المالك وعضو مجلس إدارة OUD عن عزم الشركة إبرام شراكة دولية مع أحد الكيانات الكبرى سيتم الإعلان عنها قريبًا.

وتابع خميس بالنسبة لمشروع الساحل الشمالى فمن المتوقع البدء فى تنفيذه خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، ويقع على 80 فداناً ويضم 1200 وحدة باستثمارات تتعدى 1.3 مليار جنيه.

وشدد على ضرورة النظر فى بعض الاشتراطات الخاصة بالتمويل العقارى، إذ أنه ينصب فقط على الوحدات التى تم الانتهاء منها وذلك على عكس  التى تقوم أغلب الشركات العقارية بتسويقها، مشيرًا إلى أن السماح بتمويل الوحدات تحت الانشاء سيسهم فى تنشيط التمويل العقارى.

وتوقع أن يشهد السوق ارتفاعاً فى أسعار الوحدات العقارية بنسبة من 5 الى 15 % عقب الزيادات الأخيرة فى أسعار مواد البناء نتيجة أرتفاع المحروقات، لافتًا إلى أن الزيادات السعرية لن تصل الى ماشهده السوق فى العام الماضى عقب التعويم نتيجة انخفاض معدلات التضخم من 35 % العام الماضى إلى 11 % مايو الماضى، وفقاً لمؤشرات البنك المركزى الأخيرة.

وتطرق إلى أن السوق سيشهد تناميًا فى معدلات الطلب نتيجة خفض أسعار الفائدة، وبحث رؤوس الأموال عن مخزن آمن للقيمة ما يتوافر فقط فى العقار والذى يحقق أعلى العوائد.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة