هونر تفتتح أول "ستور" في شارع عبد العزيز‎

المال خاص افتتحت شركه هونر الصينية للهواتف المحمولة أول سنتر يحمل العلامة التجارية للشركة في مصر، وذلك داخل شارع عبدالعزيز بمنطقة العتبى بالقاهرة. وافتتح المقر الجديد الذي يحمل اسم العلامه التجارية ( honor) هاوس ما مدير عام شركة هونر بمصر وأحمد أبو عوف رئيس شركة اتصال الوكيل الحصرى لشركة هونر، بحض

أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.87 17.88 بنك مصر
17.78 17.88 البنك الأهلي المصري
17.84 17.94 بنك القاهرة
17.84 17.94 بنك الإسكندرية
17.85 17.95 البنك التجاري الدولي CIB
17.84 17.94 البنك العربي الأفريقي
17.82 17.96 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
614.00 عيار 21
526.00 عيار 18
702.00 عيار 24
4912.00 الجنيه الذهب

البنك الدولي: كل الدعم لمشروعات التنمية في مصر لتلبية احتياجات المواطنين

المال- خاص التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، خلال زيارتها إلى العاصمة الأمريكية "واشنطن"، بالدكتور فريد بلحاج، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمقر البنك، بحضور الدكتور ميرزا حسن، عميد مجلس المديرين التنفيذيين، المدير التنفيذي بالبنك الد

اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

إيساف يستأنف تصوير "صباح الخير"

أحمد حمدي قال المطرب المصري إيساف إنه عاد لاستكمال باقي مشاهد فيلمه السينمائي الجديد "صباح الخير" خلال اليومين الماضيين بعد توقف لفترة بسبب شهر رمضان. وأضاف في تصريحات خاصة لـ"المال" أنه يتبقى له أسبوعان فقط وينتهي من جميع مشاهده في الفيلم الجديد استعدادا لطرحه خلال الفترة القادمة. وتابع إيساف أن

حاتم فهمي يستعد لطرح ميني ألبوم جديد

أحمد حمدي قال المطرب حاتم فهمي إنه يستعد خلال الفترة المقبلة لطرح ميني ألبوم جديد، يضم أغنيات متنوعة بين موسيقى المقسوم والموسيقى اللاتين والدراما. وأضاف في تصريحات خاصة لـ"المال" أنه انتهى من تسجيل أغنيتين خلال الأيام الماضية من ألبومه الجديد "سبني أوصفلك" كلمات عمر الشربيني وألحانه وتوزيع موسيقي

طاقة

مصر تتسلم دراسة الربط الكهربائى مع قبرص

inner image

عمر سالم

استقبل صباح اليوم الإثنين الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وLoannis Kasoulides  رئيس المركز الاستراتيجى لشركة Euro Africa Interconnector  ،    و Kharis Moritzis سفير قبرص بالقاهرة،  وNasos Ktorides  المدير التنفيذى  لشركة Euro Africa Interconnector، بحضور عدد من قيادات قطاع الكهرباء.

قام Nasos Ktorides  المدير التنفيذى لشركة Euro Africa  بتسليم الدراسة اللازمة لمشروع الربط  الكهربائى بين مصر وأوروبا من خلال قبرص طبقاً للجدول الزمنى المعد لذلك.

وأشاد شاكر بالجهود المبذولة لاتمام الدراسات اللازمة لمشروع الربط، مؤكداً أن لهذا المشروع التاريخى أهمية كبرى لخطة مصر الاستراتيجية من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية وتأمين الطاقة، كما أنه يعد أحد المشروعات التى تساعد على ربط مصر بالشبكة الكهربائية الأوروبية وبهذا ستكون مصر ناقلا مهما للطاقة بالنسبة للقارة الأوروبية.

كما أوضح شاكر المجهودات التى تقوم بها شركة  Euro Africa فى هذا الصدد، موضحاً أننا بذلك نكون قد نجحنا فى وضع حجر الزاوية لبدء العمل بمشروع الربط والذى سيحقيق فوائد اقتصادية وسياسية للدول المعنية.

ووجه شاكر بسرعة الانتهاء من تقييم الدراسة حتى يتم الانتهاء من المناقشات مع الجانب القبرصى حتى يتسنى العرض على رئيس الجمهورية.

واشار خلال الاجتماع إلى الأهمية التى يوليها القطاع لمشروعات الربط الكهربائى، موضحاً أن مصر تشارك مصر بفاعلية في جميع مشروعات الربط الكهربائي الإقليمية حيث ترتبط كهربائياً مع دول الجوار شرقاً وغرباً مع كل من الأردن وليبيا ويتم حالياً إعداد دراسة جدوى لزيادة سعة خط الربط الكهربائى مع الأردن لتصل إلى 2000-3000 ميجاوات بدلاً من 450 ميجاوات حالياً وذلك من خلال الربط على الجهد الفائق المستمر HVDC.

كما يتم حالياً المضي قدماً في استكمال مشروع الربط المشترك بين مصر والسعودية من خلال خطوط للربط الكهربائي بنظام التيار المستمر قدرة 3000 ميجاوات على جهد ± 500 ك.ف والتى يعتبر نموذجا مثاليا لمشروعات الربط الكهربائى نظراً لاختلاف ساعات الذورة بين الصباح والمساء فى البلدين والمتوقع بدء تشغيل المرحلة الأولى من المشروع في عام 2021.

كما تتم دراسة الربط الكهربائى جنوباً في اتجاه القارة الإفريقية للاستفادة من الإمكانيات الهائلة للطاقة المائية في أفريقيا، ويذكر أن الربط الكهربائى بين شمال وجنوب المتوسط سوف يعمل على استيعاب الطاقات الضخمة التى سيتم توليدها من الطاقة النظيفة ، بالإضافة إلى دراسات الربط مع السودان وأثيوبيا وسد إنجا بالكونغو الجاري تحديثهم لمواكبة تطور الشبكات بتلك الدول .

كما أكد على الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لمشروعات الربط الكهربائى حتى تصبح مصر مركز إقليمى لتبادل الطاقة مع أوروبا والدول العربية والأفريقية.

وأعربLoannis Kasoulides  رئيس المركز الاستراتيجى لشركة Euro Africa Interconnector عن اهتمام الشركة الكبير للمساهمة فى هذه القفزة التاريخية للربط بين

وأشاد سفير قبرص بالقاهرة بالعلاقات السياسية المتميزة التى تربط بين البلدين مؤكداً على ضرورة دعم وتعزيز تلك العلاقات .

وأضاف رئيس شركة Euro Africa  أن هذا المشروع يتيح ربط كل من قبرص وجزيرة كريت بالإتحاد الأوروبى، فضلاً عن تحقيق فوائد اقتصادية وسياسية للدول المعنية .

وأشار إلى أهمية مد كابل كهربائى بحرى وما يحقققه من فوائد لخطة مصر الاستراتيجية من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية وتأمين الطاقة، كما أن هذا المشروع يعد أحد المشروعات التى تساعد على ربط مصر بالشبكة الكهربائية الأوروبية.

وأضاف أن تنفيذ مشروع الربط يعزز الشراكة بين الدولتين فضلاً عن تحقيق مزايا لهم أخذاً فى الإعتبار التطورات الأخيرة فى قطاع الطاقة وزيادة القدرات المتاحة وكذلك التوقعات بزيادة الطلب على إنتاج الطاقة الكهربائية وفقاً للتنمية الحالية فى قطاع الطاقة ، بالإضافة إلى توقع الحاجة المستقبلية إلى مشروع للربط الكهربائي بين مصر وقبرص ومنها إلى اليونان ثم إلى باقى أوروبا وبهذا ستكون مصر ناقل هام للطاقة بالنسبة للقارة الأوروبية.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة