وزيرة التضامن: 100 مليون جنيه تكلفة تنفيذ مبادرة وظيفة تك

المال-خاص قالت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إن تمويل مبادرة وظيفة تك"؛ التى تهدف إلى زيادة أعداد الكوادر المؤهلة للانضمام لسوق العمل فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يصل الى 100 مليون جنيه قابلة للزيادة وهى فرصة لشركات التدريب المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات. جاءت تصريح

وزيرة التضامن: 100 مليون جنيه تكلفة تنفيذ مبادرة وظيفة تك
جريدة المال

المال - خاص

12:26 م, الأربعاء, 20 فبراير 19

المال-خاص

قالت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إن تمويل مبادرة وظيفة تك”؛ التى تهدف إلى زيادة أعداد الكوادر المؤهلة للانضمام لسوق العمل فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يصل الى 100 مليون جنيه قابلة للزيادة وهى فرصة لشركات التدريب المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

جاءت تصريحات والى، خلال مشاركتها والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فعاليات لقاء تعريفى حول “مبادرة وظيفة تك”؛ ونظم اللقاء جمعية اتصال بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات والمعهد القومى للاتصالات لإلقاء الضوء على ما تم إنجازه، والمساهمة فى مزيد من التوعية عن المبادرة بما يحقق مزيدا من المشاركة من القطاع الخاص فى المراحل التالية لها.

حضر اللقاء الدكتور شريف فاروق نائب أول رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، والدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، والدكتورة إيمان عاشور مدير المعهد القومى للاتصالات، والدكتور حازم الطحاوى رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال، وممثلو الشركات المشاركة فى مبادرة “وظيفة تك” والتى تعد من شركاء المرحلة الأولى من المبادرة، وعدد كبير من الشباب والعاملين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتعد مبادرة وظيفة تك نتاج تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى ممثلة فى بنك ناصر الاجتماعى ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وطبقا للمبادرة فإن المتدرب يحصل فى نهاية البرنامج على فرصة عمل براتب مميز، بعد نجاحه فى إتمام البرنامج التدريبى الذى تصل مدته إلى ٣ أشهر يقدم فيها بنك ناصر قروضا ميسرة بدون فائدة أو مصاريف إدارية، وتتحمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الالتزامات البنكية والمصرفية للقرض على أن يسدد المتدربون قيمة القرض بعد حصولهم على الوظيفة من رواتبهم على دفعات خلال مدة تصل إلى 3 سنوات على ألا يتم دفع أى قسط إلا بعد تعيين المتدرب فى عمله الجديد وبعد أول شهر من عمله.

وقالت الدكتورة غادة والى إن هذه المبادرة صاحبة الفضل فيها هى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهى مبادرة مهمة تسد الفجوة بين الشاب الذى يحتاج للعمل وصاحب العمل نفسه، مشيرة إلى أن مصر عدد سكانها يتخطى الـ100 مليون النسبة الأكبر منها من الشباب يحتاج إلى فرصة وتدريب وتأهيل.

وقالت والى إن مبادرة وظيفة تك اختارت ١٦٧ شابا من المتقدمين ٩١ منهم من القاهرة و١٤ من الإسكندرية و١٥ من محافظات الصعيد، موزعين على ٢٠ محافظة هى معظم محافظات الجمهورية، لافتة إلى أن المبادرة تجربة مهمة ونجاحها مرهون بالإيمان بها ودعم الجميع لها، وهى فرصة لبنك ناصر للدخول فى مجال تكافلى جديد.

وأعربت والى عن سعادتها بالتواجد لإطلاق هذه المبادرة، وهى بداية جيدة لعام ٢٠١٩، وتعهدت والى بدعم المبادرة خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه أشاد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون المثمر مع وزارة التضامن الاجتماعى وعدد من الشركات المحلية والعالمية من أجل تنفيذ مبادرة “وظيفة تك” فى إطار المساهمة فى تنفيذ استراتيجية الدولة لبناء الانسان المصري؛ حيث تستهدف تحقيق نموذج قابل للتطوير والاستدامة لإتاحة فرص عمل جديدة وزيادة أعداد الكوادر المؤهلة لسوق العمل من خلال قيام الشركات بتدريب وتوظيف الشباب.

وأضاف طلعت أن المبادرة تعمل على مواكبة التطورات السريعة فى سوق العمل واحتياجاته وسد الفجوة بين متطلبات صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمخرجات التعليمية من خلال ربط المسار التدريبى بالمسار الوظيفي؛ مشيرا إلى أن  المبادرة تمثل نموذجا ايجابيا لمنظومة عمل تجمع القطاع الحكومى الممثل فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التضامن الاجتماعي، والقطاع الخاص الممثل فى الشركات العالمية التى يتم التعاون معها لتنفيذ المبادرة، ومنظمات المجتمع المدنى العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتى تقوم بالترويج والتوعية بفعاليات المبادرة.

وأكد الدكتور عمرو طلعت أن هذه المبادرة لم تكن لتخرج للنور لولا تعاون وزارة التضامن الاجتماعي؛ موجها الشكر لبنك ناصر الاجتماعى على دوره الحيوى فى المبادرة، وكذلك لجمعية اتصال على المشاركة الفعالة فى الترويج لفعاليات المبادرة.

 يذكر أنه من المنتظر يبلغ عدد الوظائف المتاحة فى المرحلة الأولى للمبادرة 1600وظيفة فى 28 تخصصا مقدمة من مجموعة من الشركات العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويمكن التقدم لها من خلال موقع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذى يتضمن مواقع الشركات المساهمة فى المرحلة الأولى.

جريدة المال

المال - خاص

12:26 م, الأربعاء, 20 فبراير 19