نقابة العاملين بالإسكندرية لتداول الحاويات تطلب شراء 10% من أسهم الشركة بالتقسيط

وقال رئيس اللجنة، في الخطاب، وحصلت "المال" علي نسخة منه، ان الطلب ياتي اماننا من دور العاملين بالشركة في الحفاظ علي المال العام، ويؤكد على مدي نجاح الشركة وادائها المالي، لافتا الى انه تطلب موافقة الوزير علي تخصيص النسبة وتحصيل قيمتها بنظام التقسيط لمدة 10 سنوات حتي يتثني للعمال سداد القيمة.

نقابة العاملين بالإسكندرية لتداول الحاويات تطلب شراء 10% من أسهم الشركة بالتقسيط
عصام عميرة

عصام عميرة

7:30 م, الأحد, 14 يوليو 19

طالبت اللجنة النقابية للعاملين بشركة الإسكندرية لتداول الحاويات، تخصيص 10% من الحصة المستهدف طرحها في الفترة القادمة، ضمن برنامج الطروحات الحكومية، بحسب خطاب موجه من اللجنة لوزير قطاع الأعمال للموافقة على التخصيص، قبل بدء استئناف الطرح.

وقال رئيس اللجنة، في الخطاب، وحصلت “المال” علي نسخة منه، إن الطلب يأتي إيمانا من دور العاملين بالشركة في الحفاظ علي المال العام، ويؤكد على مدى نجاح الشركة وادائها المالي، لافتا الى انه تطلب موافقة الوزير علي تخصيص النسبة وتحصيل قيمتها بنظام التقسيط لمدة 10 سنوات حتى يتثنى للعمال سداد القيمة.

وتمني رئيس اللجنة، موافقة الوزير على خصم 20% من قيمة السهم لدعم العمال وتقديرا لمجهوداتهم في نجاح الشركة.

وتستهدف الحكومة طرح 20% من أسهم الشركة في البورصة، ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

وكشفت المؤشرات المالية للإسكندرية للحاويات تراجع أرباحها بنحو %21.6 خلال التسعة شهور الأولى من العام المالى الحالى لتسجل 1.34 مليار جنيه مقابل 1.71 مليار خلال الفترة المناظرة من العام الماضي.

ويبلغ رأسمال «الإسكندرية للحاويات» 744.8 مليون جنيه، موزعًا على 148.9 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم، وتستحوذ القابضة للنقل البحرى والبرى على %55.78 من هيكل ملكية الشركة، فيما تمتلك الهيئة العامة لميناء الإسكندرية 40 % كما توجد نسب أقلية موزعة بين «العربية المتحدة للشحن والتفريغ» وأسهم التداول الحر.