مبيعات رقائق الذاكرة ترفع أرباح «إس كيه هاينكس» لمليارى دولار خلال الربع الأول

ارتفعت مبيعات الشركة بنسبة 144.3%

مبيعات رقائق الذاكرة ترفع أرباح «إس كيه هاينكس» لمليارى دولار خلال الربع الأول
أحمد فراج

أحمد فراج

9:33 ص, الخميس, 25 أبريل 24

أعلنت شركة إس كيه هاينكس الكورية العملاقة ، ثاني أكبر شركة لتصنيع رقائق الذاكرة في العالم، اليوم الخميس أنها حققت فائضا في الربع الأول من هذا العام على خلفية ارتفاع الطلب العالمي على منتجات رقائق الذاكرة المتميزة، بحسب وكالة يونهاب.

وقالت الشركة في بيان إنها حققت أرباحا تشغيلية قدرها 2.88 تريليون وون (2.09 مليار دولار أمريكي) في الفترة من يناير إلى مارس، مقارنة بخسائر قدرها 3.4 تريليونات وون في نفس الفترة من العام الماضي.

وهو ثاني أعلى ربح تشغيلي ربع سنوي، بعد الربع الأول من عام 2018.

ووصل صافي أرباح الشركة إلى 1.91 تريليون وون، متحولا من خسارة قدرها 2.58 تريليون وون في العام السابق له.

وارتفعت مبيعات الشركة بنسبة 144.3% لتصل إلى 12.42 تريليون وون، وهو رقم قياسي لربع أول.

وتجاوزت الأرباح توقعات السوق. وبلغ متوسط تقديرات المحللين لصافي الربح 1.53 تريليون وون، وفقا لمسح أجرته يونهاب إنفوماكس، شركة البيانات المالية التابعة لوكالة يونهاب للأنباء.

وأرجعت الشركة أداء الربع الأول الأكبر من المتوقع إلى المبيعات القوية لمنتجاتها المتميزة في مجال الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك رقائق الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي (HBM) وانتعاش الطلب على رقائق ذاكرة فلاش ناند (NAND).

وقالت الشركة في بيان: “الزيادة في مبيعات منتجات خوادم الذكاء الاصطناعي المدعومة بقيادتها في تكنولوجيا ذاكرة الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك HBM، والجهود المستمرة لإعطاء الأولوية للربحية، أدت إلى قفزة بنسبة 734% على أساس ربع سنوي في الأرباح التشغيلية”.