«تعليم» تُخطط لإضافة كليتين جديدتين بجامعة النهضة ضمن خطتها المستقبلية

في المراحل الأولى من الحصول على التراخيص الخاصة بهم

«تعليم» تُخطط لإضافة كليتين جديدتين بجامعة النهضة ضمن خطتها المستقبلية
أسماء السيد

أسماء السيد

7:31 م, الأثنين, 5 فبراير 24

كشف أحمد زايد، مدير قطاع علاقات المستثمرين بشركة “تعليم لخدمات الإدارة”، أنه من المخطط إضافة كليتين جديدتين بجامعة النهضة  في المراحل الأولى من الحصول على التراخيص الخاصة بهم، ومن المقرر أن يدرسا مناهج التمريض، فيما تتخصص الثانية في العلوم الصحية، موضحًا أنه سيتم، في وقت لاحق، تحديد التوقيت الخاص ببدء عملهم وحجم الاستثمارات المقرّر ضخّها.

وأضاف أن جامعة النهضة كانت تعمل بنحو 6 كليات خلال عام 2016، ثم تم إضافة كليات الطب، والعلاج الطبيعي، والفنون الجميلة، إلى جانب كلية “عمارة” والتي تم فعليًّا الحصول على ترخيصها، ومن المقرر أن يتم تشغيلها، سبتمبر المقبل مع بداية العام الدراسي 2024-2025، وبذلك يصل الإجمالي في جامعة النهضة لـ10 كليات.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “تعليم لخدمات الإدارة” كانت قد استحوذت على جامعة النهضة خلال عام 2016، وتم إجراء عملية إعادة هيكلة وتطوير لها تضمنت عدة مراحل.

وكشف، في تصريحات خاصة، لـ”المال”، أن حجم استثمارات كليتي الفنون الجميلة والعمارة المقرر افتتاحهما خلال شهور، إلى جانب المستشفى الجامعي المؤسّس في جامعة النهضة لخدمة طلاب الكليات الطبية، بلغ نحو 700 مليون جنيه تم ضخ غالبتها فعليًّا.

وبشكل عام تضم الـ9 كليات التي تعمل في جامعة النهضة، خلال الوقت الحالي، نحو 9213 طالبًا، من إجمالي طاقة استيعابية تُقدّر بنحو 13350 مقعدًا، بنسبة تشغيل 69% قابلة للزيادة.

ونوه بأن نسبة الطلبة المقيدين ارتفعت بنحو 33%، خلال العام الدراسي الحالي، مقارنة بالعام السابق، مما يوضح حجم الإقبال على جامعة النهضة.