تعاون بين جامعتى «النهضة وويست فرجينيا الأمريكية» للتبادل الطلابي والأكاديمي

تستهدف تحقيق التعاون في التدریس، وتبادل الأبحاث والمعلومات العلمیة

تعاون بين جامعتى «النهضة وويست فرجينيا الأمريكية» للتبادل الطلابي والأكاديمي
جهاد سالم

جهاد سالم

1:17 م, الثلاثاء, 29 نوفمبر 22

وقعت جامعة النهضة ببني سويف مذكرة تفاهم مع جامعة ويست فرجینیا، في مجالات التعاون الأكادیمى وتبادل أعضاء ھیئة التدریس والطلاب ، وذلك خلال زيارة الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.وبحضور البروفيسور ديفيد ستيوارت نائب رئيس جامعة ويست فرجينيا، و الدكتور علي مسعود المستشار الثقافي لسفارة جمهورية مصر العربية بواشنطن.

وأوضح رئيس جامعة النهضة، أن مذكرة التفاهم الموقعة بين الجامعتين، تستهدف تحقيق التعاون الكامل في مجالات التدریس، وتبادل الأبحاث والمعلومات العلمیة، و مشاركة المعلومات الببلیوغرافیة في المجالات ذات الاھتمام المشترك لأعضاء ھیئة التدریس بالجامعتين، وتطویر وتنفیذ برامج ومسارات التعبیر لتنقل الطلاب من خلال برامج التبادل والتسجیل المباشر و المدعوم للطلاب.

وأكد الملاحي، أن الجامعتين ستعملان على تطویر وتنفیذ الندوات والمنتديات وورش العمل والمؤتمرات التي سیتم تدریسها في الجامعتين فضلا عن تطویر وتنفیذ برامج الزیارات المشتركة.

يذكر أن جامعة ويست فرجينيا West Virginia University هي جامعة بحثية في مورغانتاون، بولاية فيرجينيا الغربية بالولايات المتحدة الأمريكية، وتأسست عام 1867، وتوفر الجامعة خدمة الإرشاد والتواصل مع المكاتب في كل من 55 مقاطعة غرب فرجينيا.