أباتشي الأمريكية: مستحقاتنا لدى وزارة البترول المصرية منخفضة

مليار دولار حجم إنفاقها السنوى فى مصر

أباتشي الأمريكية: مستحقاتنا لدى وزارة البترول المصرية منخفضة
سمر السيد

سمر السيد

8:55 ص, الخميس, 19 ديسمبر 19

قال ديفيد تشى، نائب الرئيس الإقليمى والمدير العام لشركة أباتشي الأمريكية بمصر، إن حجم مستحقاتها لدى وزارة البترول منخفض، مشيرًا إلى أن الوزارة بذلت جهودًا كثيرة لإنهاء المديونيات للشركات.

وأضاف، فى تصريحات صحفية، أنه سيكون هناك استدامة فى زيادة استثمارات الشركة محليًّا، وأن الإمكانات التى تمتاز بها مصر تدفعهم للاستمرار، مشيرًا إلى أن حجم الإنفاق السنوى للشركة بالسوق المحلية حوالى مليار دولار.

كان طارق الملا، وزير البترول، قد أكد أن تحسن مناخ الاستثمار وخفض مستحقات الشركاء الأجانب بنحو 80%، أسهم فى ضخ الشركات استثمارات جديدة بمشروعات بترولية وغازية كبرى بمصر بقيمة 30 مليار دولار، وتوقيع أكثر من 65 اتفاقية جديدة لتكثيف البحث والاستكشاف والإنتاج.

يُشار إلى أن جون كريستمان، رئيس أباتشي الأمريكية كان قد أكد فى لقائه مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أكتوبر الماضى، أن شركته تنظر إلى قطاع البترول المصرى نظرة مستقبلية واعدة، فى ظل التطور الكبير خلال السنوات الماضية، مؤكدًا وجود خطط لزيادة الأنشطة محليًّا، واستخدام أحدث الطرق التكنولوجية فى البحث والاستكشاف.

كان نائب الرئيس الإقليمى والمدير العام لشركة أباتشي الأمريكية بمصر قد قال، فى تصريحات صحفية سابقة، إن الاكتشافات البترولية والغازية المحتلمة فى مصر واعدة، خاصة فى البحر المتوسط والصحراء الغربية، فضلًا عن وجود مميزات تنافسية تجعلها الأفضل فى المنطقة، وأحد أهم الدول الجاذبة للاستثمار فى صناعة البترول عالميًّا.